القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

امراض القلب نتيجة السمنة وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر

 

امراض القلب نتيجة السمنة وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر


سنتحدث في هذا المقال عن اهمية الرياضة في امراض القلب. كما تعرفنا ان امراض القلب نتيجة السمنة وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

توصلت دراسة جديدة من جامعة جوتنبرج في السويد إلى أن حالات قصور القلب والسكتة الدماغية آخذة في الازدياد لدى الرجال دون سن الأربعين . في حين أن قصور القلب والسكتة الدماغية من بين الأسباب الأكثر شيوعًا . والتشخيصات غير العادية لدى الشباب. المراهقة والشباب وزيادة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

 

تضمنت الدراسة الحالية . التي نُشرت في مجلة الطب الباطني ، بيانات عن 1،258،432 رجلاً.


 

امراض القلب نتيجة السمنة لكن . تم دمج تفاصيل الوزن والطول والحالة الجسدية للرجال الذين تم فحصهم وقت التجنيد مع بيانات من السجل الوطني للمرضى. التابع للمجلس الوطني للصحة والرعاية وسجل أسباب الوفاة للفترة 1991-2016.

ارتفعت النسبة المئوية للمشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن أو لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) . من 6.6٪ إلى 11.2٪ بين عامي 1971 و 1995 . بينما زادت نسبة السمنة (مؤشر كتلة الجسم فوق 30) من 1 ، 0 إلى 2.6٪ خلال نفس الفترة.

 

قال العلماء إن هذه العوامل - وهي زيادة الوزن والسمنة وقلة اللياقة - تفسر جزئياً الزيادة الكبيرة في قصور القلب التي نراها في الدراسة . فضلاً عن الزيادة في الحوادث الوعائية الدماغية.

أوضح العلماء أن ضعف الشكل البدني يؤثر في وقت مبكر ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . لذلك من المهم محاولة ممارسة المزيد من النشاط البدني واكتساب عادات غذائية جيدة بالفعل بحلول سن المراهقة.

 

اذا استفدت من هذا المقال لا تنسى مشاركته الى اصدقائك او نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لكي نقوم بنشر كل ما هو جيد ومفيد ومع تحياتي لكم جميعا.

 

مصدر المقالة : اليوم السابع

 

 

 

تعليقات